منتديات الملك الفلسطيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الملك الفلسطيني

فلـــــــــــــ للابــــد ــــــــــــسطين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
وسام تميز لافضل عضو
وسام تميز لافضل عضو
Admin


عدد الرسائل : 119
العمر : 35
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
توقيع المنتدى : تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني 15781610
تاريخ التسجيل : 15/10/2007

تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني   تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 26, 2007 8:41 am

معنى قوله تعالى " إن الله لا يستحي أن يضرب مثلاً ما بعوضة فما فوقها"
على ظاهر الآية "إن الله لا يستحي" الحياء يوصف به الرب جل وعلا كما في الحديث "إن ربكم حيي كريم" وفي الحديث الآخر...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقاً من بعد خلق في ظلمات ثلاث"
في التفسير أن معنى الآية أن العبد يطور في الرحم خلقاً بعد خلق ، أولاً يخلقه الله نطفة من مني المرأة ومني الرجل جميعاً أمشاج ثم ..

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " يأيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله كما قال عيسى ابن مريم للحواريين من أنصاري إلى الله....."
الآية واضحة لأن الله قال "يأيها الذين آمنوا كونوا أنصار الله " فأمر المؤمنين أن يكونوا أنصار الله ، وأنصار الله هم أنصار
دينه ، الله ليس بحاجة إلى أحد من الناس ، الله سبحانه غني عن عباده....

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخر فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله......"
الآية الكريمة بينت الحكم الشرعي وأن الواجب على المؤمنين في مثل هذا الإصلاح بين إخوتهم ...

أستماع تحميل

شرح قوله تعالى " إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله....."
نعم كانت العرب تأكل الدم وتشرب الدم ، إذا احتاجوا فصدوا الإبل وشربوا الدماء فالله نهاهم عن هذا إذا كان مسفوحاً وهو الذي يصب من العروق وغير العروق...

أستماع تحميل

الجمع بين قوله تعالى " يمحو الله ما يشاء ويثبت , وعنده أم الكتاب , وبين قوله عليه الصلاة والسلام رفعت الأقلام وجفت الصحف"
لا منافاة بين الأحاديث وبين الآية الكريمة فإن الآية فسرها أهل العلم بأن المراد منها الشرائع يمحو الله ما يشاء مما شرع ويثبت ما يشاء سبحانه وتعالى...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " وإن من قرية إلا نحن مهلكوها قبل يوم القيامة أو معذبوها عذابا ًشديداً كان ذلك في الكتاب مسطوراً
على ظاهرها "إن" معناها النافية يعني ما من قرية إلا ويصيبها شيء كما قال الله جل وعلا قبل يوم القيامة ، وهذا معناها أن
القرى كلها تذهب ، كلها تنتهي ولا يبقى منها شيء...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين"
معناها عند أهل العلم أن الله عز وجل حرم على الرجال الزنا كما حرم على النساء الزنا فالرجل محرم عليه الزنا والمرأة
محرم عليها الزنا إلا الرجل مع زوجته وسريته ملك يمينه..

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..."
فالله سبحانه وتعالى هو مدبر الأمور ومصرف العباد كما يشاء وله سبحانه الحكمة البالغة
والحجة الدامغة وهو سبحانه قد شرع لعباده الأسباب التي تقربهم منه ...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين"
هذه الآية نزلت في قصة المسلمين يوم أُحد لما كان الشيطان يخوف المسلمين بنزوح الكفار إليهم وقتالهم..

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهم جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن "
أوضح العلماء رحمة الله عليهم أنهن العجائز اللاتي لا يلتفت إليهن ولا يرغب فيهن لكبر سنهن وضعفهن وعدم تبرجهن بالزينة ، هؤلاء لهم الكشف، تكشف
عن وجهها ويديها لا بأس بذلك ، واستعفافها وتستّرها خير لها من ذلك..

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى" وألو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقاً
الآية على ظاهرها ، وعد من الله عز وجل أن الناس لو استقاموا على الطريقة التي رسم الله لهم بإتباع الشرع بطاعة الأوامر وترك النواهي لأسقاهم الله غيثاً كثير...

أستماع تحميل

الجمع بين قوله تعالى " إن الله لا يغفر أن يشرك به " وقوله" ومن يقتل مؤمناً...جهنم خالداً فيها.."
ليس هناك بحمد الله اختلاف فالآية الأولى فيها بيانه سبحانه لعباده أن من دون الشرك تحت مشيئته قد يغفره فضلاً منه سبحانه وقد
يعاقب من مات على معصية بقدر معصيته..

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
فالآية الكريمة آية عظيمة تدل على أن الله سبحانه لكمال عدله وكمال حكمته لا يغير ما بقوم من خير إلى شر ومن شر إلى خير ومن رخاء إلى شدة ومن شدة إلى رخاء حتى يغيروا ما بانفسهم...


أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"
الآية على ظاهرها فالله سبحانه أرسل نبيه محمد رحمة للعالمين ، هو رسول الله إلى الجن والإنس إلى الجميع، كما قال تعالى"قل يأيها الناس إني رسول الله إليكم جميعاً "..


أستماع تحميل

معنى قوله تعالى" ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه إن آتاه الله الملك..."
هذه الآية واضحة لمن تأملها كان إبراهيم عليه الصلاة والسلام خليل الرحمن قد بعثه الله إلى قومه يدعوهم إلى توحيد الله وينذرهم الشرك بالله وكان في زمانهم مليك يقال لهم النمرود يدعي أنه الرب...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت"
على ظاهرها، يبين سبحانه وتعالى أن الفرار من الموت لا يمنع الموت ولا يمنع من قدر الله شيء فالواجب على المؤمن أن يستعد للقاء الله وأن يعمل الصالحات وأن يتوب من السيئات...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى: {الرحمن * علم القرآن}
على ظاهرها ، الرحمن سبحانه علم نبيه القرآن ، هو الذي علمه بواسطة جبرائيل ، وهو الذي يعلم عباده إذا وفقهم حفظوه وقرؤوه وهو المعلم لهم سبحانه وهو الموفق لهم جل وعلا...

أستماع تحميل

تفسير آية الكرسي
آية الكرسي هي أعظم آية في كتاب الله بنص الرسول عليه الصلاة والسلام ، قد اشتملت على معاني عظيمة من جهة توحيد الله وإثبات أسماءه وصفاته وعموم علمه وقدرته جل وعلا...

أستماع تحميل

التوفيق بين قوله تعالى " إذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون " وبين قوله عليه الصلاة والسلام " من أحب أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه"
لا منافاة بين الحديث والآيات ، كون الإنسان يبسط له في الزرق وينسأ له في الأجل بسبب صلة الحرم أو بسبب بر الوالدين لا يمنع قوله تعالى " ولن يؤخر الله نفساً إذا جاء أجلها" ...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى "قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين"
خبر عبد الرزاق عن جابر موضوع وهو القول بأن محمد أول مخلوقاته وأنه نور من نور الله هذا باطل ، وأما تسميته نوراً فهو نور عليه الصلاة والسلام لا من أجل ذاته هو نور بما بعثه الله من الشرع والهدى...

أستماع تحميل

التوفيق بين قوله تعالى " إن الله لا يغفر أن يشرك به ً ..." وبين الحديث"بأن الله لا يغفر جميع الذنوب إلا الغيبة ..."
الآية عامة وحديث الغيبة ليس بصحيح لا أصل له ، والآية عامة تعم جميع الذنوب كلها تحت المشيئة الغيبة والقتل لكن حق المخلوق لا يضيع، الله جل وعلا يعوضه عن حقه ...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " وإذا بطشتم بطشتم جبارين "
هذه ذم الله بها عاد قوم هود ، ذمهم الله بهذا وأنهم ظلمة يبطشون بالناس بغير حق ويظلمونهم بالضرب والقتل ونهب الأموال ...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقاً من بعد خلق في ظلمات ثلاث"
المراد كما قال أهل العلم أنه يطورهم سبحانه خلقاً بعد خلق أطوار،كما قال تعالى "وقد خلقكم أطواراً" فهم ينقلون من طور إلى طور، من طور النطفة في الأربعين الأولى إلى طور العلقة...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " أو لامستم النساء
الصواب في ذلك أن معناها الجماع،لامستم جامعتم ، أما اللمس الذي ليس فيه جماع يقبلها أو يلمسها بيده فالصواب أنه لا ينقض الوضوء هذا هو المعتمد...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " قال ربي فأنظرني على يوم يبعثون . قال إنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم...."
مقصود الشيطان بذلك أنه يعمل ما يستطيع لإغواء الناس وصدهم عن الحق وإخراجهم من الهدى إلى الضلالة حتى يكونوا معه في الجحيم...

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " وإن منكم إلا واردها كان على ربك حتماً مقضياً"
هذا الورود هو الورود على الصراط يوم القيامة ينصب للناس جسر على جهنم يمرون عليه فالمؤمنون يمرون عليه ويسلمون إلى الجنة وبعض العصاة يسقط وبعض العصاة ينجو..

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى " إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولاً"
فهذه الآية الكريمة مضمونها التحذير من أن تسمع ما لا يحل لك ، أو تنظر إلى ما لا يحل لك أو تعتقد ما لا يحل لك فأنت مسئول عما سمعت وعما نظرت إليه وعما اعتقدته بقلبك..

أستماع تحميل

معنى قوله تعالى" فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً"
هذه الآية تدل على عظم جريمة من أضاع الصلاة، وخلف بالتسكين هو خلف السوء يعني الذي يأتي بعد الصالح وهو على غير هدى يقال له خلف ...

أستماع تحميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://totti.jordanforum.net
همسة
وسام تميز لافضل عضو
وسام تميز لافضل عضو
همسة


عدد الرسائل : 80
العمر : 36
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
توقيع المنتدى : تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني 15781610
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني   تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني I_icon_minitimeالأحد يناير 06, 2008 5:50 pm

يسلمو ادمن
جاري التحميل
تحياتي الك..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير القران لابن باز بالصوت الجزء الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الملك الفلسطيني :: منتدى اسلاميات :: المكتبة الاسلامية-
انتقل الى: